رُؤيتنا :

خَلق مُجتمع واعي ومثقف ومبادر يتبنى السلوكيات الصحية السليمة ويساهم في نشرها

الخميس، 24 مارس 2011

( آن الأوان .. للإنطلاق نحو الكشف المبكر )

حملة توعية خاصة ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي
( آن الأوان .. للإنطلاق نحو الكشف المبكر )
19-23 مارس 2011م 


 أقامت أسرة التثقيف الصحي بولاية البريمي حملة صحية توعوية لمدة أسبوع ( 19 – 23 مارس 2011م ) وذلك للتعريف ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي ونشر الوعي بين النساء حول أهمية الكشف المبكرعن سرطان الثدي والتدريب العملي على خطوات الفحص الذاتي بالإضافة إلى التعرف على طُرق الوقاية والعلاج من سرطان الثدي من خلال العديد من الفعاليات منها :
-        المشاركة في احتفال مدارس الولاية بعيد الأم والموافق لتاريخ 21 مارس للتوعية حول سرطان الثدي
-   إقامة محاضرات توعوية للنساء بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية البريمي بالإضافة إلى مسابقات صحية وعرض لفيلم (رحلة شفاء وامل ) على الحضور.
-    توعية النساء في قُرى وادي الجزي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع القائمة بأعمال التثقيف الصحي في مستشفى وادي الجزي الحلي.
-   التعاون مع القائمة بأعمال التثقيف الصحي بمركز الفياض الصحي للتوعية حول سرطان الثدي بالتعاون مجلس أمهات المدرسة.
-   إقامة يوم مفتوح للتوعية حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر في عيادة الحوامل بمجمع البريمي الصحي تخلله عرض لــ فيلم وثائقي يعرض قصص الناجيات من سرطان الثدي بعنوان ( رحلة شفاء وأمل ).
-   توزيع النشرات التوعوية الخاصة بسرطان الثدي على المترددات على مجمع البريمي الصحي بالإضافة إلى توزيع بطاقات توعوية من تصميم أسرة التثقيف الصحي مع هدية رمزية .
-   واختتمت الحملة الصحية بتوزيع الهدايا الرمزية والبطاقات التوعوية على  العاملات الصحيات للتوعية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أترك بصمتك على هذه الصفحات واعلم { مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}